اخبار عالمية

«أطباء بلا حدود» .. تحذر من تصاعد العنف ضد المدنيين في السودان

حذرت منظمة أطباء بلا حدود من أن المدنيين في السودان يعانون من مستويات عنف مروعة ويواجهون هجمات متكررة وانتهاكات، وذلك بعد مرور أكثر من عام على بدء القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأوضحت المنظمة في تقرير صادر اليوم، أن الإصابات الجسدية والنفسية الناجمة عن العنف تفاقمت بسبب انهيار النظام الصحي وغياب استجابة دولية للأوضاع الإنسانية، منوهة إلى أن إمكانية حصول الناس على خدمات الرعاية الطبية المنقذة للحياة تأثرت بشكل كبير بسبب انعدام الأمن، فضلا عن الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية للمرافق الصحية.

ودعت أطباء بلا حدود طرفي الصراع إلى وقف الهجمات على المناطق السكنية والسماح بالمرور الآمن وحماية البنية التحتية من المزيد من الدمار والنهب، وحثتهما على وقف “العنف والانتهاكات” بحق المدنيين.

يذكر أن الدعوات الأممية والدولية تتزايد لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب الصراع المسلح الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد، وأودى بحياة آلاف المدنيين، ونزوح ولجوء أكثر من عشرة ملايين و700 ألف شخص داخل وخارج البلاد، فضلا عن دفع نحو 25 مليون نسمة، أي أكثر من نصف السكان، إلى الاعتماد على المساعدات الدولية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى